• cnam@cnam.dz
  • 95 / 94 61 37 021
الرئيسية الأخبار معرض ولائي للصناعات التقليدية والحرف بتاغيت ... تنشيطا لموسم السياحة الصحراوية
معرض ولائي للصناعات التقليدية والحرف بتاغيت ... تنشيطا لموسم السياحة الصحراوية

تتواصل بمركز الصناعة التقليدية "تاغيت" ببشار، فعاليات المعرض الولائي للصناعات التقليدية والحرف بمشاركة 25 عارضا من بينهم 23 حرفي وجمعيتين حرفيتين، حسب ما أفاد به المنظمين. ويعرف هذا المعرض، الذي تشرف على تنظيمه غرفة الصناعة التقليدية والحرف لولاية بشار في إطار تنشيط موسم السياحة الصحراوية، عرض عدد من المنتوجات في مجالات حرفية مختلفة على غرار النسيج والخياطة والألبسة التقليدية، والحلويات وصناعة التحف الفنية من سعف النخيل والرمل الطبيعي والطرز على القماش والرسم والزخرفة والحلي التقليدي ومشتقات التمور وصناعة الفخار والأزهار والمنتجات الجلدية والسلالة وغيرها.

 يأتي هذا المعرض في إطار مساعي الغرفة إلى تمكين حرفيي الولاية من الترويج وتسويق مختلف المنتوجات وإيجاد فضاءات للتلاقي والاحتكاك بين المهنيين من مختلف مناطق الولاية لتبادل الخبرات والتجارب. إضافة إلى تنشيط الحركة الاقتصادية والسياحية بمنطقة تاغيت بمناسبة نهاية السنة الميلادية للتعريف بالمنتوج المحلي والوطني من خلال تحفيز الحرفيين على الارتقاء بجودة المنتوج المحلي من جهة ومن جهة أخرى مساعدة الجمعيات المحلية على إبراز نشاطاتها لرفع فرص التبادل، أن هذا المعرض الذي سيستمر إلى غاية 03 جانفي 2020 يأتي أيضا في إطار البرنامج المسطر في إطار تنشيط موسم السياحة الصحراوية وتمكين الحرفيين للترويج لمختلف منتوجاتهم في إطار تشجيعهم على المزيد من الإبداع.

يذكر أن تنظيم المعرض تخلله أمس زيارة والي ولاية بشار رفقة السلطات المحلية المدنية والعسكرية وذلك للإشراف على فعاليات الاحتفالات والتظاهرات المقامة تنشيطا للحركة السياحية والاقتصادية بمدينة تاغيت

أخبار أخرى

أدرار : دورة تكوينية حول تركيب و صيانة عتاد الطاقة الشمسية
غرفة بشار تشرف على تكوين 47 متربص في التكوين التقني
مراجعة سقف التطبيق... وإعفاء كلي من الضريبة الجزافية الوحيدة للحرفيين التقليديين والفنيين