الغرفة الوطنية للصناعة التقليدية والحرف

الرئيسية الأخبار فعاليات الطبعة السابعة للصالون الوطني للبرنوس والقشابية والمنتجات الوبرية... متواصلة بالجلفة
فعاليات الطبعة السابعة للصالون الوطني للبرنوس والقشابية والمنتجات الوبرية... متواصلة بالجلفة

تتواصل بدار الصناعة التقليدية بمدينة الجلفة فعاليات الطبعة السابعة للصالون الوطني للبرنوس والقشابية والمنتجات الوبرية، حيث يتم عرض في أجنحة الصالون أجود ما تبدع به أنامل حرفيو الصناعة النسيجية التقليدية لــــــ "البرنوس" و"القشابية" الوبري وكذا المنسوجة بمادة الصوف لتبرز كذلك في هذا الصالون أنواع مختلفة من إبداعات الحياكين في هذا الميدان.

هذه التظاهرة الوطنية في طبعتها السابعة ستضم كما جرت العادة حرفيين من الجلفة مختصين في صناعة القشابية والبرنوس الوبري، هذه الحرفة التي تعتبر عنوانا تشتهر به هذه الولاية و ترمز لأصالتها وعراقتها. كما يشارك في فعاليات الصالون عارضون من عدة ولايات أخرى ستفسح لهم فرصة عرض منتجاتهم المتعلقة بنسيج القشابية والبرنوس. إلى جانب مشاركة الجمعية الولائية الشبانية ريادة، الجمعية الناشطة المستفيدة من المشروع الالماني "كابدال" المعتمد من الاتحاد الاوروبي والأمم المتحدة.

كما تسعى الغرفة من خلال هذه التظاهرة إلى إبراز المنتجات التقليدية التي تزخر بها الولاية بجودتها وقيمتها العالية وخاصة القشابية والبرنوس الوبري، بهدف فتح المجال على مصرعيه لكل حرفي لخلق ثقافة تسويق هذا المنتوج التقليدي الذي ذاع صيته محليا ودوليا... الجائزة والهدية النفيسة التي تقدمها الجزائر في كثير من المحافل لكونها ترمز للأصالة والهمة العالية.

للعلم يعتبر الصالون الوطني لـــ "القشابية" و"البرنوس" الوبري فرصة سانحة للحرفيين من مختلف ولايات الوطن للاحتكاك ببعضهم البعض و تبادل الخبرات في هذا المجال. كما سيساعدهم على توسيع سبل التعريف بمنتجاتهم وتسويقها خاصة وأن تنظيم الصالون سيتزامن مع فترة العطلة الشتوية لاستقطاب أكبر عدد من الزوار.

الجدير بالذكر تعتبر ولاية الجلفة بالعموم و مدينة مسعد بالخصوص رائدة في صناعة "القشابية" و"البرنوس" الوبري حيث تشتهر الجلفة بعلامة الجودة و الإتقان في هذه الصناعة التقليدية التي تعرف بها على الصعيد الوطني وحتى خارجه.

أخبار أخرى

غرفة الصناعة التقليدية و  الحرف لولاية الأغواط تنظم مسابقة إفتراضية في صناعة حلوى العيد
غرفة الصناعة التقليدية و الحرف لولاية المدية تطلق خدمة التسجيل عن بعد
غرفة الصناعة التقليدية و الحرف لولاية بسكرة تبرم إتفاقية عمل و تعاون مع ديوان مؤسسات الشباب

أبرمت اليوم غرفة الصناعة التقليدية و الحرف لولاية بسكرة اتفاقية عمل و تعاون مع ديوان مؤسسات الشباب بذات الولاية ، هدف تعزيز التعاون بين الهيئتين و المؤسسات التابعة للديوانلاسيما ...