الغرفة الوطنية للصناعة التقليدية والحرف

الرئيسية الأخبار يوم دراسي حول التسويق الإلكتروني لمنتوجات الصناعة التقليدية
 يوم دراسي حول التسويق الإلكتروني لمنتوجات الصناعة التقليدية

نظم أمس يوم دراسي حول التسويق الإلكتروني لمنتوجات الصناعة التقليدية بالخيمة العملاقة على هامش المعرض الدولي للصناعة التقليدية SIAMA المنظم خلال الفترة الممتدة من 7 إلى 21 نوفمبر الجاري بعاصمة مالي بباماكو بحضور الأمين العام لوزارة الصناعة التقليدية والسياحة والمدراء الجهويين للصناعة التقليدية لدولة مالي.

تمحور مضمون اليوم الدراسي حول أهمية التسويق الإلكتروني الذي يعتبر من أهم نشاطات التجارة الإلكترونية التي تعتمد على شبكة الإنترنت كوسيلة اتصال سريعة وسهلة وقليلة التكلفة، ويشمل ممارسة كافة الأنشطة كالإعلان والترويج، البيع والشراء، التوزيع، التسعير ...، حيث تعتبر التجارة الإلكترونية إحدى سمات الاقتصاد القائم على المعرفة، ومن أهم التطبيقات الأساسية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فهي تشكل وسيلة متطورة لوصول السلع والخدمات إلى الأسواق الدولية والإقليمية والمحلية في وقت قصير وبأقل التكاليف.

المعرض الدولي للصناعة التقليدية SIAMA، تشارك فيه وزارة السياحة و الصناعة التقليدية الجزائرية  من خلال وفد يتمثل في مديري غرف الصناعة التقليدية والحرف لولايات  عين الدفلى، تبسة، البويرة، وهران، معسكر، ميلة، الجلفة والوادي بمنتوجات متنوعة

وتدخل هذه المشاركة الجزائرية تجسيدًا للتعاون الجزائري المالي في هذا المجال  لا سيما في محاور التكوين و نقل المهارات و المشاركة البينية في المعارض و الصالونات الدولية وتبادل التجارب الناجحة في البلدين في مجال تطوير و ترقية المنتوج التقليدي،

يذكر أن جناح الجزائر حظي بزيارة من زوجة الرئيس المالي رفقة وزيرة الصناعة التقليدية والسياحة أين اشترت بعض المنتوجات التقليدية وعبرت عن إعجابها بالصناعة التقليدية الجزائرية و جناحها لتنوع المنتوجات المعروضة.

 

أخبار أخرى

غرفة الصناعة التقليدية و الحرف لولاية بومرداس
في إطار التوعية والتحسيس ضد فيروس كوفيد 19
جمعية الرمال الذهبية للفنون الثقافية ترافق غرفة  أدرار في عملية التكوين والتأهيل