• cnam@cnam.dz
  • 95 / 94 61 37 021
الرئيسية الأخبار نحو استحداث لجنة وزارية مشتركة لحماية منتجات الصناعة التقليدية
نحو استحداث لجنة وزارية مشتركة لحماية منتجات الصناعة التقليدية

أعلنت وزارة السياحة والصناعة التقليدية مؤخرا، أنه سيتم استحداث لجنة وزارية مشتركة من أجل حماية منتجات الصناعة التقليدية لاسيما من خلال إعداد قائمة للمنتجات المقلدة. معلنة عن إجراءات استعجالية لمكافحة هذه الظاهرة المتعلقة بتقليد منتجات الصناعة التقليدية الجزائرية والتي تضر بالاقتصاد الوطني والصناعة التقليدية والسياحة بصفة عامة، حيث ستتشكل هذه اللجنة من وزارتي السياحة والصناعة التقليدية والداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية إلى جانب المديرية العامة للجمارك.

والجدير بالذكر أن هذا القرار أعلن عنه وزير السياحة والصناعة التقليدية عبد القادر بن مسعود خلال زيارته لمعرض للمنتجات التقليدية بوهران، أين التقى بالحرفيين الذين عبروا عن انشغالاتهم لاسيما المتعلقة بمشكل تقليد المنتجات الجزائرية، لاسيما في مجال صناعة المجوهرات، حيث يتم تقليدها في بلدان أجنبية ويتم تسويقها بأثمان منخفضة، معتبرين أن هذه الوضعية تتسبب في خسائر مالية معتبرة للحرفيين ولها تأثير سلبي على مناصب العمل في هذا القطاع. فضلا عن مشاكل أخرى مرتبطة بصعوبة تسويق منتجاتهم.

أخبار أخرى

المؤتمر الدولي حول السياسة العثمانية ............ في العصر الحديث
في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الريفية...  معرض خاص بمنتجات المرأة بالبويرة
وزير السياحة والصناعة التقليدية يشارك في اشغال الاجتماع الوزاري الثاني المشترك لوزراء السياحة والثقافة في الدول العربية

شارك أمس وزير السياحة والصناعة التقليدية عبد القادر بن مسعود بتونس العاصمة بدعوة من جامعة الدول العربية،  في فعاليات اشغال الاجتماع الوزاري الثاني المشترك لوزراء ...