• cnam@cnam.dz
  • 95 / 94 61 37 021
الرئيسية الأخبار عين الدفلى تحتضن إبداعات 13 حرفية جزائرية
عين الدفلى تحتضن إبداعات 13 حرفية  جزائرية

تحتضن ولاية عيد الدفلى معرضا جهويا للمرأة الحرفية بالمركز التجاري  أونو uno   خلال الفترة الممتدة ما بين 07  و 7 أفريل المقبل ، في إطار الاحتفالات باليوم العالمي للمرأة والعطلة الربيعية.

تشارك 13 حرفية، قدمن من 4 ولايات من الوطن على غرار تلمسان، بومرداس، تيزي وزو وعين الدفلى  في هذه التظاهرة التي   تمتد على مدى  3 أسابيع  كاملة، و يُعول على المشاركات  التعريف بالمنتوج التقليدي المحلي الأصيل إلى جانب تشجيع المرأة على إبراز المواهب الحرفية وتفجير طاقاتها الإبداعية من خلال دعم المرأة المبدعة وترقية المهارات النسوية في مجال الصناعة التقليدية

وقال القائمون على التنظيم  أن المعرض يعتبر كذلك فرصة للاحتكاك بين حرفيي الولاية والولايات المشاركة لتبادل الخبرات وخلق روح التعاون والمنافسة وهذا من خلال توفير مكان لتسويق المنتوج الحرفي والترويج للنشاط داخل الفضاءات التجارية الكبرى وخلق منافسة بين المنتوج الحرفي والمنتوج المستورد، إلى إبراز انجازات المرأة سيما منها الناشطة في الميدان الريفي. وشكّلت المناسبة فرصة لمهني قطاع الصناعة التقليدية بتبادل المعارف والتجارب والخبرات فيما بينهم وقد تميزت التظاهرة بعرض منتجات من الألبسة التقليدية، التحف الفنية والفخار التقليدي، الحلي التقليدي حلويات النوڤة والعسل ومشتقاته، تكرير الزيوت النباتية إلى جانب مستلزمات الديكور التي تعرف شهرة كبيرة وطلبا من طرف الزوار.

وكانت السلطات الولائية لعين الدفلى على رأسها  الأمين العام لولاية عين الدفلى  والوفد المرافق له ، اشرفوا على افتتاح المعرض حيث تبادل الطرفان  أطراف الحديث مع كل عارض على حدى ، مستمعا للشروحات المقدمة من طرفهم ، موعيا إياهم بضرورة الحفاظ على هذه الصناعات والحرف. وتندرج التظاهرة في إطار تنفيذ البرنامج الترقوي السنوي للمديرية العامة للصناعة التقليدية بوزارة السياحة والصناعة التقليدية.

ألبوم الصور

أخبار أخرى

الضرائب في ضيافة غرفة المدية

في إطار تنفيذ البرنامج التكويني لغرفة الصناعة التقليدية و الحرف لولاية المدية ، تم تنظيم يوما تكوينيا لفائدة موظفي الغرفة و مفتشي الصناعة التقليدية حول الاجراءات الضريبية ...

دورة تكوينية في مجال الحلاقة النسوية بالوادي
القطاع يتدعم بمدرسة للتكوين  و الحرف بولاية الاغواط