• cnam@cnam.dz
  • 95 / 94 61 37 021
الرئيسية الأخبار تلمسان: معرض للحرف اليدوية واللوحات الفنية لذوي الاحتياجات الخاصة
تلمسان: معرض للحرف اليدوية واللوحات الفنية لذوي الاحتياجات الخاصة

نظم المتحف العمومي الوطني للفن والتاريخ  بتلمسان اليوم الثلاثاء معرضا للحرف اليدوية واللوحات الفنية لذوي الاحتياجات  الخاصة بمناسبة إحياء اليوم الوطني لهذه الشريحة المصادف ل 14 مارس من كل سنة.

وضم هذا المعرض المنظم بالتنسيق مع الإتحاد الولائي للمعاقين لولايتي وهران  وعين تموشنت وجمعيتي" أمل المكفوفين" لمدينة مغنية و "دار الإحسان للمعاقين  ذهنيا" لمدينة تلمسان حوالي 30 مشاركا من ذوي الاحتياجات الخاصة من مختلف  الفئات العمرية من ولايات تلمسان و وهران و عين تموشنت .

 و تضمنت التظاهرة عدة أجنحة مخصصة للمنتوجات الحرفية في الماكرامي و الحلفاء  و الخياطة التقليدية فضلا عن عرض 20 لوحة فنية تجسد مواضيع خاصة بالخط العربي  و الزخرفة باستعمال تقنية الرمل.

 و يهدف تنظيم هذا المعرض الذي يدوم إلى غاية 20 مارس الجاري إلى إبراز قدرات  ذوي الاحتياجات الخاصة في مجال الصناعة التقليدية والتعريف بالمواهب لدى هذه  الفئة و تشجيعها, وفق ما صرح به لوكالة الأنباء الجزائرية المكلف بالإعلام بالمتحف العمومي الوطني  للفن و التاريخ لتلمسان، محمد عميمر.

 و استقطب المعرض عددا معتبرا من الزوار الذين ثمنوا المجهودات التي تقوم بها  فئة ذوي الاحتياجات الخاصة للاندماج و إبراز قدراتها على تقديم خدمة للمجتمع  حسب تصريحات بعض المشاركين

ألبوم الصور

أخبار أخرى

المؤتمر الدولي حول السياسة العثمانية ............ في العصر الحديث
في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الريفية...  معرض خاص بمنتجات المرأة بالبويرة
وزير السياحة والصناعة التقليدية يشارك في اشغال الاجتماع الوزاري الثاني المشترك لوزراء السياحة والثقافة في الدول العربية

شارك أمس وزير السياحة والصناعة التقليدية عبد القادر بن مسعود بتونس العاصمة بدعوة من جامعة الدول العربية،  في فعاليات اشغال الاجتماع الوزاري الثاني المشترك لوزراء ...