• cnam@cnam.dz
  • 95 / 94 61 37 021
الرئيسية الأخبار حرفيو ولاية تيارت يستفيدون من دورة تكوينية في تصليح أعطال السيارات وبرمجة عقولها
حرفيو ولاية تيارت يستفيدون من دورة تكوينية في تصليح أعطال السيارات وبرمجة عقولها

تختتم اليوم فعاليات الدورة التكوينية في تصليح أعطال السيارات وبرمجة عقولها بدار الصناعة التقليدية بتيارت والتي انطلقت يوم 28 جانفي 2019 . الدورة التكوينية استفاد منها 10 متربصين حضروا من مختلف ولايات الوطن على غرار الشلف، وهران، تيسمسيلت و الولاية المنظمة.

الدورة التكوينية أطرها السيد قنديل منصور خبير ومختص في تشخيص أعطاب السيارات وبرمجة عقولها، لمدة 07 أيام بشقيها النظري و التطبيقي أكثر منه وهذا حسب ما أفاد به المؤطر حيث يتكون البرنامج من 03 وحدات، تناولت الوحدة الأولى كيفية الاحتراف في تشخيص أعطاب السيارات وكيف يصبح المتربص محترف فيها حيث يستفيد المتكونين من بنك معلومات حول كيفية تناسق الأدوات الالكترونية والميكانيكية ليستوفي المتربص المعلومات الكافية من كيفية التناسق والعمل بين الأجهزة الالكترونية والميكانيكية الحديثة لتلقينه المبادئ الأساسية في التشخيص المحترف.

أما الوحدة الثانية فقد تمثلت في كيفية استعمال برامج التشخيص والعمل علييها من خلال تنظيم ورشة مفتوحة تطبيقية ، تناول فيها كل المتربصين الجانب التطبيقي في هذا المجال .و بالنسبة للوحدة الثالثة، حسب ما ذكره المؤطر، فتمثلت في برمجة العقول أي إلغاء نظام الحماية و بعض تقنيات السيارات التي لا تتلاءم مع بعض الدول .

الحرفيون بدورهم أشادوا بأهمية هذا التكوين لأنه غير متوفر بشكل كبير حيث تميزت الدورة التكوينية باحترافية البرنامج و المعلومات المقدمة

ألبوم الصور

أخبار أخرى

تواصل فعاليات شهر التراث.... تلمسان تحتضن معرضا للصناعة التقليدية وسط إقبالا جماهيريا
لقاء وطني حول التحضيرات لموسم الاصطياف 2019 ...  اشراك الحرفيين و تسويق المنتوجات المحلية
وفق منهجية المكتب الدولي للعمل… دورة تكوينية في تسيّير المؤسسات بغرفة الصناعـة التقليدية والحرف بغرداية

انطلقت أمس فعاليات “الدورة التكوينية في تسيّير المؤسسات”، وفق منهجية المكتب الدولي للعمل “حسن تسيّير مؤسستك” (Germe)، لفائدة 11 متكون من حاملي المشاريع ومسيّري ...