• cnam@cnam.dz
  • 95 / 94 61 37 021
الرئيسية الأخبار سبعة وتسعون مؤسسة حاضرة في الصالون الدولي للتجهيزات خدمات بالفندقة والإطعام
سبعة وتسعون مؤسسة حاضرة في الصالون الدولي للتجهيزات خدمات بالفندقة والإطعام

بقصر المعارض الصنوبر البحري بالعاصمة، تتواصل فعاليات الطبعة الثالثة عشر للصالون الدولي للتجهيزات والخدمات الخاصة بالفندقة والإطعام الذي تنظمه مؤسسة "أكسبو أدفي" SIEL،  تحت رعاية وزارة السياحة والصناعة التقليدية، وبمشاركة وزارة التكوين المهني والذي يمتد إلى غاية 05 فيفري 2019. التظاهرة جمعت عارضين محليين وأجانب، لإبراز مدى أهمية التكوين في تطوير مجال الفندقة في الجزائر.

ويشارك في الصالون 97 مؤسسة وطنية وأجنبية (تونس، الصين، ألمانيا، فرنسا، اسبانيا، تركيا وايطاليا) ناشطة في مجال الفندقة ليعرضوا مختلف منتجاتهم، خدماتهم وخبراتهم لزوار مهنيين ومهتمين بجودة وتطور التجهيزات.

وقد أبرز المدير العام للسياحة زبير محمد سفيان العناية التي يوليها القطاع للصناعات التقليدية والسياحة من خلال تشجيع المنتوج الوطني في هذا المجال، كاشفا عن إنشاء شبكة بين غرف الصناعة التقليدية والحرف عبر الولايات وكذا مع حاملي المشاريع الذين هم بصدد إنجاز مؤسساتهم.            
كما أكد المدير العام أن مجال الفندقة والإطعام في الجزائر يستجيب لتطلعات الجمهور من خلال المنتوجات المحلية التي توافق المعايير المطلوبة، وهذا ما يدفع الوزارة لتشجيع المنتوج الوطني الذي أبدعت فيه أنامل الحرفيين المهنيين، مضيفا أنه تم تسجيل 2200 مشروع معتمد على مستوى الوزارة الوصية، وأكثر من 800 مشروع قيد الإنجاز بنسبة أشغال تتجاوز 80 بالمائة من النسبة الوطنية، بحيث يتوزع 800 مشروع على مستوى 48 ولاية.              
بالمقابل أوضح زبير محمد أن هذا الصالون الدولي هو فرصة لحاملي المشاريع والمؤسسات الفندقية للتعرف عن قرب عن جودة الأجهزة الفندقية سواء في مجال الإيواء أو الإطعام أو خدمات الملحقات في مجال التسلية، قائلا أن القطاع يشجع عددا لا بأس به من الفنادق التي تستخدم الأجهزة التي تعكس صورة الوجهة الجزائرية والصناعة التقليدية الوطنية، كما يشجع الحرفيين على إنجاز معدات الإطعام والإيواء لفائدة المستثمرين.           
للتذكير فقد تم تسليم 104 مشروع سياحي خلال الثلاثي الأول من 2018، وتتجه السلطات لتنويع الاقتصاد الوطني، بإعتبار السياحة كبديل جديد عن مداخيل المحروقات.
 

ألبوم الصور

أخبار أخرى

تواصل فعاليات شهر التراث.... تلمسان تحتضن معرضا للصناعة التقليدية وسط إقبالا جماهيريا
لقاء وطني حول التحضيرات لموسم الاصطياف 2019 ...  اشراك الحرفيين و تسويق المنتوجات المحلية
وفق منهجية المكتب الدولي للعمل… دورة تكوينية في تسيّير المؤسسات بغرفة الصناعـة التقليدية والحرف بغرداية

انطلقت أمس فعاليات “الدورة التكوينية في تسيّير المؤسسات”، وفق منهجية المكتب الدولي للعمل “حسن تسيّير مؤسستك” (Germe)، لفائدة 11 متكون من حاملي المشاريع ومسيّري ...